• أرشيف المواضيع

  • التصنيفات

  • أضفنا

    Bookmark and Share

شنودة يهدد بمظاهرات نصرانية !!!

 

خيمت حالة من الحزن الشديد على المقر البابوي، في أعقاب التظاهرة الحاشدة التي شارك فيها آلاف المصلين عقب صلاة الجمعة الماضية بمسجد الفتح بميدان رمسيس، بعد أن فشل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في إحباط التظاهرة التي كان قد دعا لمنعها خلال مقابلة مع التلفزيون المصري في الأسبوع الماضي، بعد أن عبر عن غصبه من التظاهرات المنددة به للمرة الأولى.

وكشفت مصادر بارزة بالمقر البابوي، أن البابا تأثر بشدة من الهتافات التي رددها المتظاهرون، وبعد رؤيته لمقاطع الفيديو التي تم بثها علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك .

وإثر ذلك أجرى اتصالاً بمسئول بارز بجهة سيادية أعرب فيه عن سخطه لما اعتبره “تواطؤا الأمن مع المتظاهرين”، متسائلا باستنكار: “هو إنتوا مستنيين إيه تاني.. مستنيين لما ييجوا يعزلوني من المقر البابوي وأنتم بتتفرجوا عليهم”، فرد عليه المسئول: “أهدئ قليلاً، لقد حاولنا منع المظاهرة لكننا فشلنا”.

 وهدد البابا بتحريك “مظاهرات مقابلة” للدفاع عنه إذا لم يتم إحباط التظاهرة المقررة يوم الجمعة المقبلة والتي أعلن ناشطون إسلاميون عن انطلاقها من مسجد “القائد إبراهيم” بمحطة الرمل بالإسكندرية وأطلقوا عليها اسم “البركان”.

وكشفت مصادر بالمقر البابوي، أن البابا عهد إلي سكرتاريته الخاصة حشد الشباب القبطي للتظاهر دفاعًا عن “هيبة الكنيسة ورأسها”، من خلال مظاهرة حاشدة بعد عظة الأربعاء المقبل، ردًا على مظاهرات المسلمين التي تندد باحتجاز الكنيسة للمواطنة كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس التي تحتجزها الكنيسة منذ أواخر يوليو الماضي، بعد أن اعتقلها الأمن إثر توجهها إلى الأزهر لتوثيق إسلامها، علاوة على التنديد بتصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس التي تشكك في عصمة القرآن الكريم.

 وعلمت “المصريون”، أن المظاهرة المزمعة للأقباط سيشارك فيها 4 تنظيمات مسيحية متطرفة اعتادت سب المقدسات الإسلامية والنيل من عقيدة الأغلبية هي “الكتيبة الطبية” و”أقباط من أجل مصر” و”صوت المسيحي الحر” و”الأقباط الأحرار”، ومن المنتظر أن تشهد المظاهرة رفع الصلبان والإنجيل من قبل المتظاهرين، والتعبير عن رغبتهم في “الاستشهاد” في سبيل المسيح والدفاع عن البابا.

 إلي ذلك، أعلن نشطاء من أقباط المهجر تنظيم سلسلة تظاهرات، ردًا على مظاهرات المسلمين في مصر، وتأكيدًا على مؤازرة البابا شنودة، فضلاً عن التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد المفكر الدكتور سليم العوا بتهمة ازدراء الدين المسيحي، بعد تصريحاته التي جاءت رد فعل على تصريحات الأنبا بيشوي، وفي محاولة لإثنائه عن نشر مقالاته التي يتهمه المسيحيون فيها بالهجوم على الكنيسة.

 وكان أقباط الهجر صعدوا من نبرتهم، عبر التهديد بمظاهرات مناهضة احتجاجا على المظاهرات التي شهدتها مصر خلال الأسابيع الماضية، احتجاجا على احتجاز كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، التي تحتجزها الكنيسة منذ أكثر من شهرين، وتصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس التي تشكك في عصمة القرآن الكريم، وتصف المسلمين بأنهم ضيوف على الأقباط في مصر.

Advertisements

3 تعليقات

  1. هذه الصوره التى على رأس الموضوع ليس لها داعى على موقعكم ده إذا كان موقع أصلا للمناقشات والحوار المحترم الذى يدل على عقليه و أخلاق دين صاحبه أما إذا كان الموقع بتاعكم لأشياء أخرى يبقى من الأفضل أن تتحدثوا عن الزنا العلنى المنتشر فى شوارع مصر الإسلاميه والخمارات فى أحياء وسط القاهره و البارات المتشره فى الفنادق و نوادى القمار فى فنادق مصريه على النيل و كباريهات شارع الهرم التى يأتى إليها الساسه السعوديون من كل حدب وصوب من المملكه و السرقه فى كل قطاعات الدوله بلا إستثناء و المؤسسات الدينيه و الأمنيه و……………. إلخ هل من المعقول ترك كل هذا دون مناقشه و رادع وتتحدثون عن رجل محترم متدين شريف و عف اللسان و البدن و زاهد فى الدنيا و العالم و نجاساته و شهواته وليس له أى ذنب سوى أنه وجد أناس مثلكم تجردوا من أى أخلاق الحوار والدين يتهكمون عليه أتمنى أن تتحدثوا عن زناكم و نجاساتكم وبلاويكم قبل ما تتحدثوا عن سيدكم البابا شنوده الثالث
    هذا إذا وجدتم وقت

  2. أستاذ سيدكم, لاأعلم كثرة الهرج والمرج الذى اتيتنا به!! وكأن الزنى بمصر فقط!! الم تسمع استاذ سيدكم عن حالات الاغتصاب بواسطة برسوم المحرقى ؟؟ الم تسمع عن حالات الاغتصاب للأطفال بالفاتيكان ؟؟ الم تسمع عن حالات الحمل بالكنائس الغربية ؟؟

    ان تكلمت فتكلم بعقل او لتصمت, اما اعتراضك على الصورة فماذا تقول عمن يخطف النساء لاجبارهن على الارتداد للنصرانية؟؟

    ماذا تقول عن من سرق ونصب على احد افراد الكنيسة واليك الرابط للتأكد

    http://www.arabtimes.com/portal/news_display.cfm?Action=&Preview=No&nid=3215&a=1

  3. يا ولاد الناس المحترمه رمز الحب والطهاره والى الكلام ميوصفش محبته للناس البابا شنوده هو احسن واحد عرفته مصر والامه العربيه من 30 سنه فاتت

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: