• أرشيف المواضيع

  • التصنيفات

  • أضفنا

    Bookmark and Share

عزل شنودة, و انهيار سيادة الدولة

مقطع فيديو للقرار التاريخي للرئيس السادات بإلغاء القرار الجمهوري الذي قضى بعزل شنودة الثالث بابا للكنيسة المرقصية وتشكيل لجنة خماسية لإدارة شؤون الكنيسة نظرا لتهديد البابا شنودة للسلام الاجتماعي وخروجه بالكنيسة عن روح التسامح والمحبة ، حسب قول رئيس الجمهورية .

ولوحظ أن القرار قوبل بعاصفة من التصفيق في مجلس الشعب ، ولوحظ من تلاوة الرئيس للقرار أن اثنين من اللجنة الخماسية كانا قد حصلا على أصوات أعلى من شنودة في التصويت على اختيار البابا ، لكن لعبة “الطفل” إياه مكنت البابا شنودة صاحب الأصوات الأقل من انتزاع الكرسي .

يذكر أن قرار الرئيس السادات ظل ساريا حتى بعد وفاته بسنوات واستمر حتى العام 1984 ، حين أصدر الرئيس مبارك عفوا عن شنودة وأصدر قرارا جمهوريا جديدا بإعادته لكرسي البابوية ، وقام البابا بعدها بتصفية عنيفة لأعضاء اللجنة الخماسية ما زالت مرارتها مؤثرة حتى اليوم .

وكان شنودة قد لجأ إلى قضاء مجلس الدولة متظلما من القرار الجمهوري الذي أصدره السادات وقضى بعزله ، إلا أن حكما تاريخيا صدر من محكمة مجلس الدولة أيد قرار الرئيس السادات بعزل شنودة ، ورفض تظلم شنودة من العزل ، وأكد على أن المبررات التي استند إليها رئيس الجمهورية في قراره بعزل شنودة كانت صحيحة وثابتة ومبررة ، وذلك بعد أن استعرضت المحكمة مختلف الوثائق والأوراق المقدمة والتي أدانت شنودة بكل الاتهامات التي استند إليها القرار الجمهوري .

Advertisements

رد واحد

  1. أسعدتني صداقتك دوكتوري الحكيم والوطني العظيم، اللواء دكتور / عادل عفيفى – مساعد وزير الداخلية ومدير الجوازات والهجرة – ( سابقاً ) دمتم ودامت محبتكم لمصر العربية المسلمة الحرة الأبية!المسلمون ليسوا ضيوفا رغم أنف بيشوى واللي وراه ماقاله بيشوي بإيحاء من شنودة،أكده وكرره بسنتي،والحق مش عليهم بقدر ماهوعلى أبوالوريث،الذي لايجرؤ حتى على تصحيح هذة المغالطة الأسطورية،ولاننسى أنهم يسيرون على نهج اللقيطة إسرائيل،التي أسست قيامها الزائل،بأسطورة مشابهة،وأنتزعت إعتراف السادات وتابعه بها،وأصبح سياسيونا يروجون كالببغاوات،أرض بلاشعب،لشعب بلاأرض،وهكذا يحلم بيشوي،ولكن من أضغاث الأحلا م ماقتل!!سالم القطامي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: