• أرشيف المواضيع

  • التصنيفات

  • أضفنا

    Bookmark and Share

من هو زكريا بطرس وما ذا يريد ؟ درس صوتى

802zikomonkey

محمد جلال القصاص

قس نصراني  يتأرجح بين الأرثوذكسية والبروتستنتية ، تنظر له الكنيسة القبطية المصرية على أنه أرثوذكسي مبتدع [1]. اشتكى منه الأقدوم والمعاصرون .. رئيس الأقباط السابق كرولوس السادس عشر ورئيسهم الحالي شنودة  الثالث ونائبة بيشوي ، وحاولوا جميعا تأديبه بالعزل مرات ثم الطرد للمهجر ، ولم يتأدب ، إذْ ما زال يتكلم ببدعته الكنسية ، وأبناءه مثله يثيرون القلاقل في استراليا ضد الكنيسة القبطية إلى اليوم ، فهي نفسية ولُوعٌة بالمغامرة والخروج على المألوف [2]، وهذا يفسر لك فرحه الشديد حين يعلم أن كلامه يثير جدلا بين الناس قد يؤدي إلى فتنه أو اشتعال المظاهرات ، بل يطلب ذلك صراحة ، يطلب أن تثور الجماهير على أقواله وأطروحاته كما فعلت مع بنديكت السادس[3].!

يتكلم  هذا القس المتمرد على فضائية الحياة وفي غرف البالتوك وفي عدة مواقع على الإنترنت في أمور تتعلق أساسا بشخص الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ خصوصا والدين الإسلامي عموما ، ومواضيعه ـ كما يُعرِّفها هو ـ  هي طرحُ تساؤلاتٍ حول العقيدة الإسلامية وطلب إجابات عليها [4].

وهو لا ينفك يزعم أنه يتساءل بعقلانية وعلمية مجردة ولا يجد من يجيبُ بمحاضرةٍ أو بالمجيء لمناظرةٍ أو كتابةِ كُتيب ـ فقط كتيب ـ بل لا يجد هو وغيره من المعترضين على شرائع الإسلام وشعائره إجابة إلا عن طريق المظاهرات والعنف[5] .ويشتد في كبريائه ويقول إنهم تظاهروا ضد غيره ـ يعني بندكت السادس عشر بابا الكاثوليك ـ وسكتوا عنه فلم يردوا بحجة أو مظاهرة ، ويتساءل لم ؟ ويجيب نفسه قائلا : لأنه لا حجة يدافع بها المسلمون على ما يلقيه هو من شبهات أو كما يسميها حقائق مخفية فقط يستخرجها من كتب المسلمين ، وأن شيوخ المسلمين اكتفوا بالانزواء كي لا يشتهر أمره بين المسلمين ، وينادي على المسلمين أن يجيبوه وأن يخرجوا دفاعا عن دينهم [6].!! .

والسؤال : أحقا لا يجد من  يجيبه ؟

أحقا سكت علماء المسلمين عن زكريا بطرس وغيره ولم تعد في أيديهم حيلة سوى الانزواء ومحاولة كتمان أمره كي لا يهتدي الناس لطريقه ؟!

أحقا ليس عندنا سوى الإرهاب والهمجية في الرد على المخالف ؟!

الحقيقة أن هذا الإدعاء قلب للحقائق ، فهناك ردود على زكريا بطرس منشورة على الشبكة العنكبوتية ( الإنترنت ) ، وقد أرسل له أكثر من واحد من شيوخ المسلمين وعلى رأسهم الأخ  وسام عبد الله[7]  وهو من المتخصصين في هذا الأمر ومن المشهورين أصحاب الصوت العالي المسموع ، والدكتور منقذ السقار[8] وهو أستاذ في علم مقارنة الأديان بجامعة أم القرى بمكة المكرمة ، وله حضور قوي جدا على البالتوك حيث يوجد زكريا بطرس ، وتهرب وما استجاب ، تهرب بدعوى أن المناظرة في النصرانية حرام وردد قول بولس ـ رسول النصرانية ـ ( أما المباحثات الغبية فاجتنبها لأنها تولد الخصومات )[9] وسمى المناظرات مباحثات غبية ، والعجيب أن قول بولس هذا يرفعهُ حين يكون المناظر قويا ، أما حين يكون المناظر حديث عهد بالعلم الشرعي فإنه يسارع لمناظرته .

وأرسل له غير واحد يطلب منه ذات الطلب ، وهو لا يجيب ، ثم يكرر دائما على شاشة الفضائيات : أين المسلمون يناظرونني ؟!!

فهو كمن أشهر سيفه في غرفة نومه وراح يجعجع وينادي : أين الرجال .. مالي لا أرى رجلا ؟!

يتعجبُ والعجب كل العجب من حاله ، يتعجب ربما ليغري العامة والبسطاء ممن يصدقون كلَّ من تكلم .

وها نحن نبدأ بحول الله وقوته ردا عليه . وليس ردا فقط وإنما كشف لهذه الحالة الغريبة من أكثر من زاوية ، والله أسأل أن يبارك لي في كلماتي هذه ، وأن ينفع بها من كتب ومن نشر ومن قرأ .

————————————-

[1] وبدعته يقال لها عندهم ( الخلاص في لحظة ) وقد ألف شنودة الثالث كتابا للرد عليه يسمى (بدعة الخلاص في لحظة) واتهمه الأنبا بيشوى بأنه بروتستنتي خمسيني مندس في الكنيسة الأرثوذكسية . أنظر ـ إن شئت ـ فضيحة زكريا بطرس / وسام عبد الله منشور بموقع ابن مريم

[2] تكلم بهذا شنودة الثالث في محاضرة ،والأنبا بيشوى انظر فضيحة زكريا بطرس / وسام عبد الله .

[3] انظر حديثة في مقدمة الحلقة الرابعة من برنامج في الصميم وهو يتكلم عن مظاهرات اسكندرية على مسرحية (كنت أعمى) تجد وكأن يستجدي الناس ليهبوا ويتظاهروا على كلامه .

[4] من تعليقات على تصريحات البابا بنديكت السادس الدقيقة الخامسة . وكرر ذلك في الحلقة الثانية من برنامج سؤال جريئ د/35

[5] محاضرة بنديكت السادس عشر د /12 ، وكررهذا الكلام في اللقاء الرابع من ( في الصميم ) د /4 وما بعدها ، وفي بداية الحلقة الرابعة عشر من الصميم أيضا ، وفي بداية الحلقة 37 من ( أسئلة عن الإيمان ) د/3

[6] تعليقات على محاضرة بنديكيت د / 48، وكرر ذات الكلام في الدقيقة 39 من المحاضرة.

[7] من مشاهير البالتوك ، وهو القائم على غرفةMuslim christian Dialog الحوار الإسلامي المسيحي ، وله صفحة خاصة في موقع طريق الإسلام . قسم الصوتيات .

[8] للشيخ صفحة خاصة في موقع طريق الإسلام islamway.net . وهو من أشهر المناظرين للنصارى على البالتوك. ويمكن الوصول لطلبه المناظرة من زكريا بطرس وتهرب زكريا منه من خلال البحث في الـ ( youtube) بعنوان ( الهروب الكبير لزكريا بطرس)

[9] من رسالة بولس إلى تيطس[ 3:9]  ورسالة بولس إلى تيموثاوس [2:23]

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: