• أرشيف المواضيع

  • التصنيفات

  • أضفنا

    Bookmark and Share

كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

rashm

سر الميرون (أو سر التثبيت) هو سر من أسرار الكنيسة السبعة ويتم بعد سر التعميد. وطبقاً لإيمان الكنيسة – كما ذكر الأنبا بنيامين في كتاب “اللاهوت الطقسي” الذي يتم تدريسه في الكلية الاكليريكية – فإنه “بالمعمودية بينطرد الشيطان من الإنسان لا يكون الإنسان ملك للشيطان. الإنسان بيتولد ملك للشيطان، بالمعمودية بيطلع من مملكة الشيطان، بالميرون بتغلق كل المنافذ اللى ممكن تدخل الشيطان مرة ثانية”. (مع الإعتذار لوجود أخطاء لغوية في المرجع!)ولذلك يتم بعد التعميد رشم (مسح) الشخص في جميع منافذ جسمه بزيت الميرون (زيت مقدس في النصرانية) كما وصف الأنبا بنيامين في كتابه رداً على سؤال “أي أجزاء الجسم التي ترشم؟”: “هى تشمل كل منافذ الجسم بدءاً من النافوخ والمنخرين والفم والأذنين والعينين والكاهن يرشم هؤلاء فى الأول على شكل صليب ثم يرشم عند القلب والسرة وأمام القلب من الظهر حتى آخر العمود الفقرى وهو صلب الإنسان فوق فتحة الشرج والزراعين (الكتف وتحت الإبط ) والرجلين يأخذ مفصل الحوض والورك والركبة من فوق ومن تحت ومفصل المشط من الناحيتين.” وهذا موضح في الشكل التالي والذي يوضح أيضاً المناطق الحساسة التي يتم رشمها:

ويشرح الأنبا بنيامين – أسقف المنوفية ومدير فرع الكلية الاكليريكية بشبين الكوم – في الفيديو التالي أجزاء الجسم التي يتم رشمها:

ونكرر ما ورد بالفيديو: قد يقول نصراني أن الكاهن يقوم بتعميد ورشم الأطفال فقط وبالتالي لا مشكلة في ذلك. ولكن إذا عرفنا أن هناك حالات يجب فيها تعميد ورشم البالغين من النساء والرجال، ومن هذه الحالات:

1– عدم تعميد النصراني في طفولته أو إكتشاف خطأ في تعميده لسبب أو لآخر مما يتطلب إعادة تعميده ورشمه وهو بالغ.

2- تغيير الملة أو الطائفة لملة أو طائفة أخرى مما يتطلب تعميده حسب طائفته الجديدة.

3- تغيير الدين من دين آخر إلى النصرانية.

وهنا يجب أن نتساءل:

هل هذه هي النصرانية التي تدعوننا إليها؟! وأن يكون أول شيء نفعله فيها هو أن يغتصبنا قساوستكم؟

ما هذا السر الذي لا يقل عن جرائم الإغتصاب التي يعاقب عليها القانون؟!

ألا ترون يا نصارى أن هذا السر بهذه التفاصيل هو من إختراع قساوستكم لأغراضهم الدنيئة وأنه لا يوجد عليه أي دليل في الكتاب المقدس إلا أعداداً تتكلم عن مسح باليد على الرأس ولا تتكلم عن مسح العورات كما تفعلون الآن؟ وهل تم رشم يسوع بعد تعميده؟

بأي عين تتكلمون عن حقوق المرأة في الإسلام – الذي كرّمها وجعلها كالجوهرة – والمرأة النصرانية يحدث لها هذا في الكنائس؟!

كيف تتجرأون على السخرية من حجاب المرأة المسلمة بنفس اسلوب قوم لوط عليه السلام عندما سخروا منه قائلين { إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ } وتدّعون أن الحجاب فيه تقييد لحريتها؟ فهل تريدون أن تصبح النساء المسلمات العفيفات لحماً رخيصاً كنسائكم؟!

من هي المرأة التي تترك الدين الذي يأمر بالعفة وبالحجاب وبغض البصر ويحرّم حتى المصافحة بين المرأة والرجل الأجنبي عنها لتذهب لدين يطلب منها أن يُفعل فيها هذا؟!! ومن هي التي تترك الدين الذي يحرّم الخلوة مع الأجنبي لتذهب لدين يطلب منها أن تختلي بأب الإعتراف لتعترف له بأدق تفاصيلها الخاصة؟!!!

ألا تعرفون حقاً لماذا تترك نساؤكم النصرانية ويعتنقن الإسلام بالرغم من إرهاب الكنيسة للمسلمات الجدد بإحتجازهن وتعذيبهن وقتلهن في الأديرة؟

ألا تعرفون لماذا نقرأ يومياً أخبار القساوسة الذين يغتصبون النساء والأطفال ويمارسون الشذوذ الجنسي لأنهم خالفوا فطرة الله واستبدلوا الزواج بالإنحراف؟

أخيراً، هل تجرؤ مقدمة برامج زكريا بطرس – التي تدعي أنها متنصرة بالرغم من حرصها على إرتداء الحجاب في برنامجها لخداع مسلوبي العقل وبالرغم من كشف كذبها وأنها نصرانية المولد – أو حتى ناهد متولي أن تشرح لنا على قناة الحياة كيف رشمها الكاهن؟

وفي النهاية نقول…

الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة

Advertisements

7 تعليقات

  1. إيه الحكايه مع الصليبيين المحليين؟!!ياترى كاسرين عين مبارك أبونسب بإيه،أو معشمين إبنه وأم عياله بإيه؟!عارفين كويس إنهم الجناح الثاني لمبارك،بعد الصهاينة۔۔للتحليق في سماء التوريث،حيث تأثيرهم على صليبيي الخارج،من خلال لوبي كلاب المهجر!!دا طبعاً عشم إبليس في كرسي العرش!!قد يفسر هذا دلال عبدة الصليب على المتنصر مبارك،ويفسر تسليمه لكل من تاب وآب وأسلم من عبدة الصليب،لصلبه في المعتقلات المقدسة،الشهيرة بالأديرة!!ويفسر أيضاً تنصير المتأسلمين ذوي الغايات الدنيئة!!كما يفسر كذلك إتاحة القنوات الفضائوصليبية لمهاجمة رسول الإسلام والعروبة وتراثها الثقافي التليد!!تباً لأهل الصليب وعلى رأسهم مبارك وزوجته وبنيه وحوارييه،خصوصاً شنودة الإسخريوطي!!سالم القطامي

  2. أنا مش شايف من خلال الصورة الموضوعة أن الأماكن التي يرشم فيها الإنسان المسيحي هي عورات … إلا إذا كانت المرأة في دينكم كلها عورة هاذا كلام آخر…
    ومن ثم عيب على المعلق يشتم هكذا … على كل حال هذهِ الأخلاق الإسلامية التي تعلمكم العنف والشتيمة لمن هم يختلفون عنكم، وأنتم بكلامكم وشتائمكم هذهِ تعطون أقبح صورة عن أخلاقكم ودينكم.
    وكيف تتحدث عن إرهاب الكنيسة وكنائس العراق يتم تفجيرها وقتل الكهنة والمؤمنين من قبل المسلمين الذين لا يستطيعون تقبل الآخر الذي يختلف عنهم
    أي تعايش تريدون أن تعيشوا مع أخوتكم البشر؟؟؟

  3. الأستاذ المحترم قارئ, استمع للندوة جيدا قبل التعليق.

    الورك و الفخذ و مكان القلب ( الثدى ) و فوق فتحة الشرج الخ !!!

    الا تسمى هذة عورات للمرأة ؟؟

    المسلم لايقتل مسالما او اعزلا فى ميادين الحياة, و الا اصبح معتديا ومفسدا فى الارض. و عقاب المفسد فى الارض من خلال القرآن.

    “إنماجزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض .. ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم ,,صدق الله العظيم

    شكرا لتفهمك

  4. عزيزي muslimscoptics
    أشكرك على حديثك الراقي…
    أنا مسيحي سوري، وأحترم حجاب المرأة المسلمة كثيراً، وبالمناسبة الراهبات المسيحيات يلبسون الحجاب أيضاً لأنهم كرسوا نفسهم للعبادة… وأنا أحترم الحجاب لأخوتي المسلمات في بلدي أكثر من إعجابي بالسفور الفاضح للفتيات الغربيات في أوروبا أو أمريكا…
    95 بالمئة من أصدقائي مسلمين في سوريا، ونحن في تعايش رائع، لكن أعلم أن الأمور في مصر متوترة…
    وأنا هنا أدعو فقط لإحترام الآخر رغم اختلافهِ من قبل الطرفين لأن الشتيمة وتبادل التهم والتعنيف لا يؤدي لنتيجة
    وبالنسبة لأماكن الرشم: سر الميرون يعطى للأطفال بعد المعمودية ورشم البالغات حالات نادرة، ومن يقومون بالرشم هم كرسوا نفسهم لله ولا هم في صدد اللمس لأغراض دنيئة بل هم يقومون بعمل الكنيسة… وإن ظهر غير ذلك فهو يكون استثناء لا القاعدة
    وأتمنى أن يحل السلام في شرقنا ، فبلادنا مهد الديانات السماوية وإن لم نترك هاجس التقاتل الديني ونتعايش بسلم لن نستطيع اللحاق بركب الحضارة والتطور والعلم
    والله مليّن القلوب
    دمتم

  5. الأستاذ المحترم قارئ, جزيل الشكر على تفهمك. السباب غير مقبول نهائيا من اى الطرفين.

    وبالفعل لك ان تصدقنى انى قمت بحجب تعليقات لمسلمين لاتمت للأدب الأخلاقى بصلة, بمناسبة المدونة هى تعدت العام بقليل, ولا يسعدنى من قريب او بعيد ان يهان اى الديانات سواء الهية او بشرية.

    فقط ارجو قراءة سبب انشاء المدونة.

    https://muslimscoptics.wordpress.com/%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A9/

  6. أحب أن أطمئنك أننا حينما نعمد امرأة كبيرة، لا تنزل إلى جرن المعمودية عارية كالأطفال.

    فالمسيحية لا تخدش حياء إنسان قط، فما بالك بامرأة تمارس أقدس طقس كنسي في حياتها.

    إنما تجحد الشيطان، ثم تتلو إقرار الإيمان، وهي لابسة كل ملابسها.. ثم نتركها في حجرة المعمودية ونخرج. وحينئذ تخلع ملابسها، وتلبس تونية أو رداء أبيض وهي وحدها داخل غرفة المعمودية، وتجلس على كرسي أو سلم إلى جوار المعمودية (قد تم عمل سلم يصل من الارض إلى داخل المعمودية في شكل رقم ثمانية اخذاً شكلاُ هرمياً وذلك في بعض المعموديات لتسهل معمودية الكبار). ثم يدخل الكاهن، فتصعد من على الكرسي(السلم) ، وتهبط في جرن المعمودية ويعمدها الكاهن بأن يغطسها في الماء ثلاث مرات باسم الثالوث.(وهى تلبس تونية-جلباب- يغطي كل جسدها).

    وتخرج من جرن المعمودية بمساعدة الكاهن أو احدي الشماسات.
    ثم يخرج الكاهن من حجرة المعمودية إلى أن تخلع التونية أو الرداء الذي نزلت به في المعمودية، وتجفف نفسها، وتلبس ملابسها الجديدة. وبعد أن تلبس ملابسها يدخل الكاهن، ليدهناها بالميرون في الأجزاء الظاهرة من ملابسها مثل رأسها ووجهها ويديها.. ويمنحها الروح القدس. وإن كان أحد الآباء الأساقفة حاضراً، يضع يده على رأسها، وينفخ في وجهها، ويقول لها “اقبلي الروح القدس”..

    وكما تري عزيزي لا يوجد ما يدعو للخجل في كل هذا.

    حتى الشباب أو الرجال الكبار في حال معموديتهم في تلك السن لا ينزلون لجرن المعمودية عرايا.
    ، إنما ما كان يتحدث عنه الأنبا بنيامين هي معمودية الأطفال لأن المتحدث عادةً ما يتحدث عن الطقس المعتاد الخاص بالغالبية العظمى والقاعدة الغالبة وهي أن المعمودية للمسيحي تكون بمجرد تجاوزه 40 يوم في حالة الذكر و 80 يوم للأنثى منذ ولادة أي منهما .. إنما هذا بالتأكيد لا يمارس بنفس الطريقة مع الكبار المقبلين على المعمودية كما أشرنا سابقاً. لذلك فالأنبا بنيامين كان يتحدث عن طقس معمودية الأطفال فقط.. وأشكرك

  7. ليس بعد الكفر ذنب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: