• أرشيف المواضيع

  • التصنيفات

  • أضفنا

    Bookmark and Share

هل الصلب ثم القتل أم القتل ثم الصلب ؟

untitled8oc

قصة صلب يسوع قصة معروفة ومدونة بالعهد الجديد كما يؤمن المسيحيين بأنه تم القبض على يسوع ثم تعذيبه ثم صلبه ثم قتل أو مات لكنني اليوم أتسائل عن نقطة مهمة جداً وهي هل صُلب يسوع ثم مات على الصليب أم قتل ثم صُلب ؟

هذه نقطة مهمة جداً ويجب أن نعي لها . نجد في القرآن قول الحق سبحانه وتعالى بسورة النساء آية 157 { وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا } فلنلاحظ الدقة في قول : وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ القرآن هنا يخالف المسيحيين فى صلبه اولا ثم قتله.

وقد وجه المسيحيون سؤال عجيب لهذه الآية وضح من خلال هذا السؤال أمر مهم جداً … وهو أليس من المنطقي أن الصلب يسبق القتل؟ فكان الأصوب أن يقول وما صلبوه وما قتلوه ؟

وبالبحث بالعهد القديم وجدت بسفر التثنية 21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة

سفر يشوع

8: 23 و اما ملك عاي فامسكوه حيا و تقدموا به الى يشوع 8: 24 و كان لما انتهى اسرائيل من قتل جميع سكان عاي في الحقل في البرية حيث لحقوهم و سقطوا جميعا بحد السيف حتى فنوا ان جميع اسرائيل رجع الى عاي و ضربوها بحد السيف ثم بعد ضربه بحد السيف { أي قُتل }

8: 29 و ملك عاي علقه على الخشبة الى وقت المساء

استير 9

10 عشرة بني هامان بن همداثا عدو اليهود قتلوهم ولكنهم لم يمدوا ايديهم الى النهب ثم 13 فقالت استير ان حسن عند الملك فليعطى ايضا لليهود الذين في شوشن ان يعملوا كما في هذا اليوم ويصلبوا بني هامان العشرة على الخشبة.

إذن من خلال ما جاء بالعهد القديم وقوانين الصلب نجد أنه لا يُصلب أحد إلا بعد قتله أولا وبهذا فكل النصوص والفقرات الواردة عن قصة صلب يسوع باااااااااااااطلة .

لأنه لا يصلب أحد إلا بعد قتله أولاً ولله الأمر من قبل ومن بعد . ولكن ماذا ستفعل مع من هذا وحي ربهم لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء !!!!!

و أشهد ان لا إله الإ الله, محمد رسول الله

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: